المحكمة الإدارية بوجدة تصفع عامل الدريوش وتنصف طالبين

كتب في 17 يونيو 2021 - 6:47 م
مشاركة

أصدرت المحكمة الإدارية بوجدة اليوم الخميس، حكمين أنصفت بهما طالبين يتابعان دراستهما بسلك الإجازة بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان.

وكانت السلطات الإقليمية، قد حرمت الطالبين من المنحة الدراسية، للموسم الجاري 2020/2021، بدون تقديم تبرير لهذا القرار الضمني، الذي دفعهما إلى الطعن بالإلغاء لدى المحكمة الإدارية بوجدة في غشت الماضي.

 

ووفق دفاع الطالبين، النقيب الحسين الزياني، وعصام الزياني، فالقرار الرامي إلى حرمان الطالبين، يعد خارقا للقانون، إذ أن الحرمان كان غير مشروع ولم يستند إلى أساس سليم، وخالف مقتضيات المادة 6 من المرسوم رقم 2.18.512 التي أكدت في فقرتها الأولى على “يستثنى من الاستفادة من المنحة الدراسية الموظفون والمستخدمون وكل من يمارس نشاطا مهنيا أو تجاريا”، والحال أن الطالبين لا تنطبق عليهما هذه المقتضيات.

 

كما أن قرار السلطات، خالف المادة 8 من نفس المرسوم، الذي حدد معايير الاستحقاق الاجتماعي، وهذه المعايير تتوفر في الطالبين، ومن ذلك الحالة المادية للأبوين.

 

ويأتي حكم المحكمة الإدارية، لانصاف الطالبين وتمكينهما من حقهما المشروع.

 

تجدر الإشارة، إلى أن العديد من الطلبة ينقطعون عن الدراسة بسبب عدم تمكينهم من المنحة، هذه الأخيرة، ورغم هزالتها تكون سندا للكثير منهم للتغلب على مشاق الحياة اليومية واستكمال تعليمهم الجامعي.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *