مهنيو النقل السياحي بالشرق يستنكرون سلوكيات نقل المستخدمين “اللا أخلاقية”

كتب في 16 يونيو 2021 - 9:15 م
مشاركة

أستنكر مهنيو قطاع النقل السياحي بجهة الشرق، ما وصفوه بـ”المنافسة الشرسة التي شنها نقل المستخدمين دون احترام لدفتر التحملات المنصوص عليه والمنظم لكل قطاع على حدا ممثلة في تنظيم الرحلات والجولات السياحية دون سند قانوني

 

وأكدت الجمعية الجهوية لوكالات النقل السياحي بالشرق، في بيان إستنكاري توصلت “شمس بوست” بنسخة منه، أن هذه الممارسات جاءت بعدما استحسن جل مهنيي قطاع السياحة بجهة الشرق وعلى غرار باقي الجهات الوطنية مساعي الدولة المغربية لاستعادة النشاط السياحي وما رافقه من تخفيف في بعض القيود المفروضة سلفا على تحركات المواطنين المغاربة.

 

وأضافت أن “هذه السلوكيات الشاذة وغير الأخلاقية استمرت رغم الردع المتواصل للسلطات الأمنية والدرك الملكي، بحيث لازال بعض المتهورين مستمرين في تحدي القانون ويحاولون التحايل على القانون بقصاصات مختلفة التأليف” وفق تعبير البيان.

 

وطالب البيان كل قطاعات النقل الطرقي بالالتزام بدفاتر التحملات المنظمة لكل قطاع واستحضار أهمية هيكلة النقل الطرقي بالمغرب، مجدّدة شكرها للسلطات الأمنية والدرك الملكي ومراقبة الطرق في تطبيقها للقانون وتعاملها الإحترافي مع هذا السلوك اللا أخلاقي. وفق البيان

 

ويراهن مهنيو قطاع النقل السياحي بالمغرب، على هذه الأشهر المقبلة وفصل الصيف لعودة إنتعاشه، خاصة في ظل تخفيف قيود التنقل وعودة الحياة الى المناطق السياحية.

 

ويعد قطاع النقل السياحي من بين القطاعات الأكثر تضررا بفعل الجائحة، والإجراءات التي فرضتها للحد من إنتشار الوباء منذ مارس 2020.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *