الودادية الحسنية للقضاة: استقلالية القضاء الإسباني على المحك

أكدت الودادية الحسنية للقضاة في بلاغ لها توصل موقع “شمس بوست” بنسخة منه، أنها تستنكر واقعة تواجد زعيم ميلشيات البوليساريو “إبراهيم غالي” على الأراضي الاسبانية بهوية جزائرية مزورة تحت اسم “محمد بن بطوش”، الذي تم الترتيب له بشكل سري بمساعدة الجزائر، للإفلات من العقاب والمثول أمام العدالة الجنائية الإسبانية لمحاكمته في قضايا مرتبطة بجرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان يعاقب عليها القانون الدولي الجنائي.

واعتبرت الودادية الحسنية، أن استقلال القضاء الإسباني على المحك وتطالبه بالتنزيل الفعلي لمبدأ عدم إفلات المجرمين المتواجدين فوق التراب الإسباني من العقاب. وفق ما تمليه القيم الكونية السامية، التي تعتبر في بعدها الكوني القاسم المشترك لجميع أعضاء الاتحاد الدولي للقضاة.

وبالاستناد لذات القيم الكونية تطالب الودادية القضاء الإسباني كذلك بالتجاوب مع المطالب المشروعة للضحايا وعدم التنكر لشكاياتهم في مواجهة زعيم ميلشيات “البوليساريو” المدعو إبراهيم غالي الذي يحاول الإفلات من مثوله أمام العدالة الجنائية الإسبانية.

كما أكدت الودادية على ضرورة تفعيل قرار المتابعة الصادر في حق “غالي” عن المحكمة المركزية الخامسة بمدريد، رفقة 19 عضوا انفصاليا، بعد اتهامهم بارتكاب جرائم الإبادة والقتل العمد والاختطاف، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي الإسباني.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)