توفير السكن والتكوين بمعهد خاص.. مؤسسة عطاء تقرر دعم الطفل “أشرف”

كتب في 24 ماي 2021 - 2:00 م
مشاركة

قررت مؤسسة عطاء الخيرية، التكفل بحالة الشاب المغربي أشرف، الذي تعاطف معه المغاربة إثر الصور القاسية التي التقطت له في البحر خلال محاولته دخول سبتة المحتلة بحثا عن لقمة العيش، (قررت) المؤسسة التكفل بحالته الإنسانية ومساعدته في العودة للدراسة وأيضا توفير سكن لائق له ولأسرته.

 

وكتب جلال عويطة المشرف عن المؤسسة، تدوينة عبر حسابه الرسمي بفايسبوك يفسر بها الخطوات التي ستقوم بها المؤسسة لدعم أشرف، وقال:”أشرف والآلاف مثل أشرف .. أشكر كل من كان سببا في هذا اللقاء بأشرف والذي تكلل بالنجاح، وتم الاتفاق على نقاط كثيرة مع أشرف وأسرته، منها تغيير منزلهم العشوائي الضيّق جدا الأسبوع المقبل، وعودة أشرف للتكوين والتحاقه بنادٍ رياضي وغيرها .. هذا عن اللقاء !”

 

وتابع بالقول:” لكن سبب اللقاء هو الصورة التي هزتنا جميعاً لأشرف وهو يصارع البحر بحثاً عن مستقبل كريم في دولة مجاورة .. أعلم أن هناك صوراً كثيرة للآلاف مثل أشرف لم تصلنا وأن هناك مشاهد لم يتم التقاطها أصلا كانت أشد وأقوى، نحن أمام واقع صعب جدا”.

 

وأشار إلى أن “حالة أشرف صعبة جدا .. عاش اليُتم بكل معانيه منذ الصغر بحجم حرمان كبير جداً، لا أب لا أُم .. حتى صارت أسمى أمانيه ملابس جديدة كبقية أبناء المغاربة، رُبما قد تجد العذر لأشرف حين اختار المجازفة بحياته أمام الواقع الذي يعيشه، لكن لا عذر لنا جميعاً إن لم نستطع تغيير واقع أشرف وغيرِه من المغاربة الذين يُعانون بشكل خيالي”.

 

وزاد قائلا :”صدقوني .. يجب أمام هذا العجز الحكومي الحاصل أن تتضاعف جهود الجميع من أجل عمل اجتماعي تضامني قوي حتى نتجاوز الأزمات الحالية.”

 

قبل أن يختم تدوينته بالقول :” اعتذرت لأشرف عن تقصيرنا، وأجدد اعتذاري لأمثال أشرف من الأيتام الذين لم نستطع كمجتمع كفالتهم والوقوف بجانبهم وسد حاجياتهم وتعويض حرمانهم .. سمحو لينا بزاف والله العظيم”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *