هذه تفاصيل عن المسافرين المعنيين بتشديد تدابير الدخول إلى المغرب

كتب في 10 ماي 2021 - 12:11 م
مشاركة

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني، عن شروط جديدة للسماح بولوج المغاربة العالقين بالخارج التراب الوطني للمغرب، وقد وضعت لهذا الغرض نموذج تصريح بالشرف من أجل الامتثال للضوابط المتعلقة بالعملية خاص بالمسافرين الذين تتجاوز أعمارهم 11 سنة.

 

وبحسب مذكرة للمديرية، فسيتم الإدلاء بهذا التصريح، مرفقا بنتيجة اختبار بيولوجي للكشف عن فيروس كورنا (PCR) سلبي، لا تتجاوز مدة إنجازه 48 ساعة، لشركات النقل قبل الركوب، وكذا السلطات المكلفة بمراقبة الحدود. مؤكدة أن العمل بهذه الشروط سيتم ابتداء من اليوم السبت 8 ماي الجاري.

 

ويلتزم المعني بالتصريح بشرفه أنه لم تظهر عليه خلال 48 ساعة الأخيرة قبل سفره أعراض الإصابة بالحمى أو الرعشة والسعال أو زيادة في السعال المعتاد أو بالتعب وعياء غير عادي، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط أو صداع على مستوى العضلات، أو صداع في الرأس أو فقدان حاسة الشم أو الذوق أو كلاهما أو بإسهال حاد.

 

كما يتوجب عليه التصريح بالشرف على أن يلتزم بالبرتوكول الصحي الذي تعتمد السلطات المغربية، وبالحجر الصحي على نفقته داخل المكان الذي تحدده السلطات بمدينة الدار البيضاء (6 فنادق) لمدة 10 أيام أو تجنب الاتصال الجسدي بأي شخص، وأن يبقى رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار PCP ثاني بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر.

 

كما يتوجب على المعني إنجاز اختبار سريع عند الوصول Test Antigénique Rapide، وتحمل مسؤوليته في حال إخلاله بالتزاماته كما يحددها البروتوكول الصحي المعتمد.

 

وبحسب تقارير إعلامية، فإن هذه الشروط الجديدة التي جاءت في الدورية لا تتعلق بالمسافرين القادمين من الدول التي تجمعها رحلات جوية حاليا مع المغرب، من قبيل موريتانيا والسنغال وكوت ديفوار وكندا والسعودية والإمارات وقطر، ودول قليلة أخرى ما زالت المملكة لم تعلق الرحلات معها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *