مطالبة الفردوس بتسوية عاجلة لاستفادة الصحافيين من التأمين الإجباري عن المرض

راسلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية وزير الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الاتصال، بخصوص الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذي حرم العديد من الصحافيات والصحافيين، من الاستفادة من التامين الإجباري عن المرض (AMO)، بمبرر أن إدارات مؤسساتهم الإعلامية، لم تقم بتسديد المستحقات المالية المتعلقة بالتسجيل في هذا الصندوق، والتي يوجد واجب المساهمة في التأمين الإجباري عن المرض ضمنها.

 

وأكد رئيس النقابة الزميل عبد الله البقالي، في رسالته إلى الوزير، أنه توصل بتقارير ومراسلات من طرف العديد من الزملاء الصحافيات والصحافيين، تؤكد حرمانهم من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض.

 

وأضاف، أن الحكومة التزمت ضمن برنامجها العام المتعلق بدعم الصحافة الوطنية بمبلغ استثنائي كبير وبإجراءات مرافقة له لمواجهة تداعيات وباء كورونا الخبيث بتسديد واجبات انخراط هذه المؤسسات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي طيلة مدة محددة. ويتبين من خلال قرار إدارة الصندوق حرمان الصحافيين من الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض إن الحكومة لم تف بالتزاماتها.

 

و طالب رئيس النقابة، من السيد الوزير التدخل العاجل لتسوية هذه القضية التي تمثل انشغالا رئيسيا بالنسبة إلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)