اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لفجيج تعقد اجتماعها الأول برسم سنة 2021

كتب في 13 أبريل 2021 - 11:00 ص
مشاركة

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لفجيج، مؤخرا، اجتماعها الأول برسم سنة 2021، تحت رئاسة عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، محمد الدرهم.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم فجيج بأن الاجتماع تميز بتقديم حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم السنتين الأخيرتين (2020-2019)، والمصادقة على مخطط عمل سنة 2021 لإنجاز 26 وحدة للتعليم الأولي بالإقليم بكلفة إجمالية قدرها 2ر5 مليون درهم.

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز وحدات التعليم الأولي، وعلى اتفاقية إطار للشراكة من أجل تمويل مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم فجيج بكلفة اجمالية قدرها 5ر16 مليون درهم، تتوزع على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( 6 ملايين درهم) والمجلس الإقليمي لفجيج ( 6 ملايين درهم) والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ( 5ر4 مليون درهم).

وصادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، أيضا، على اتفاقية شراكة خاصة بمواكبة الشباب المستفيدين من دعم المشاريع في إطار برنامج التشغيل الذاتي بإقليم فجيج، بالإضافة إلى المصادقة والتوقيع على اتفاقية شراكة لمواكبة تنفيذ عمليات دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ضمن محور “تحسين الدخل”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت المصادقة أيضا على المخطط المتعدد السنوات للتنمية البشرية 2021-2023، الذي يهم برمجة ما مجموعه 116 مشروعا بكلفة مالية إجمالية تناهز 123 مليون درهم.

من جهة أخرى، وافق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على الإعلان عن مبارة لانتقاء أفكار مشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ضمن محور تحسين الدخل، برسم سنة 2021.

وبعد اختتام أشغال الاجتماع، تم توقيع اتفاقية شراكة تهم مواكبة تنفيذ عمليات دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (محور تحسين الدخل) بين رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورئيس جمعية تاركة.

وخلص البلاغ إلى أن عامل الإقليم أشرف، مرفوقا بأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، على تدشين دار الطالب والطالبة المحدثة في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتسليم خمس سيارات إسعاف و ثلاث حافلات للنقل المدرسي، وحافلتين لنقل مرضى القصور الكلوي تم اقتناؤهما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي وصندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، لفائدة المصالح والجمعيات التي ستتولى تسييرها.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *