مندوبية السجون تنفي دخول المعطي منجيب في إضرب عن الطعام

كتب في 5 مارس 2021 - 8:51 م
مشاركة

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية من ادعاءات كاذبة بخصوص إعلان السجين (م.م) المعتقل بالسجن المحلي العرجات 2، الدخول في إضراب عن الطعام ابتداء من أمس الخميس.

 

وقالت المندوبية، في بيان توضيحي، اليوم الجمعة، أن “السجين المذكور لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، وقد استلم وتناول وجبتي الفطور والغذاء المخصصتين له يومه الجمعة”.

 

وكان المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب، قد أعلن عن دخوله في إضراب عن الطعام،احتجاجا على ما وصفه بتدخل المجلس الأعلى للقضاء بشكل لا قانوني والتشهير بعائلته واعتقاله التعسفي.

 

وقال منجب في بلاغ توصل شمس بوست بسخة منه، أن دخولة في الإضراب يأتي احتجاجا على ما سماه “الاعتقال التعسفي يوم 29 دجنبر 2020، بالتزامن مع “انعقاد جلسة محاكمتي في سرية تامة بعد اعتقالي ب 24 ساعة، فلم أستدع لها ولم يخبر بها دفاعي، وهي المحاكمة المتعلقة بقضية “المس بسلامة بأمن الدولة” التي انطلقت سنة 2015 وظلت تتأجل بشكل أوتوماتيكي إلى أن تمّ اعتقالي لتبتدئ فعلًا، وليحكم عليّ في الأخير غيابيًا بعد جلسة لم أستدع لها، ولم يخبر بها دفاعي. وكان الهدف من اعتقالي التعسفي هو الحكم عليّ غيابيا حتى لا أستطيع الدفاع عن نفسي”.

The following two tabs change content below.

شيماء العمراني

محررة بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *