تتويج مدير المركز الجهوي للتربية والتكوين بجهة الداخلة واد الذهب بلقب “أيقونة النزاهة”

كتب في 27 فبراير 2021 - 7:04 م
مشاركة

تم اليوم السبت، بالرباط إسدال الستار على مبادرة أيقونة النزاهة، التي توجت محمد لبيط مدير المركز الجهوي للتربية والتكوين بجهة الداخلة واد الذهب بلقب هذه الدورة، والمنظمة من طرف جمعية سمسم-مشاركة مواطنة بشراكة مع منظمة Accountability Lab و شبكة الإبتكار للتغيير.

وبحسب بلاغ للجمعية توصلت شمس بوست بنسخة منه، فإن “مبادرة أيقونة النزاهة هي مبادرة مدنية تهدف إلى تعزيز قيم النزاهة عبر تسليط الضوء على أمثلة إيجابية لموظفات وموظفين عموميين نزهاء و كذلك إلهام الجيل الجديد من العاملين في الوظيفة العمومية لتجسيد قيم النزاهة و خدمة المواطنين في عملهم، إضافة إلى الاشتغال على بلورة مبادرات مستقبلية مع المرشحات والمرشحين الذين وقع عليهم الاختيار”.

 

ونظمت مبادرة أيقونة النزاهة-المغرب على امتداد ثمانية (8) أشهر في أربع مراحل بدأت بمرحلة ترشيح نماذج موظفات و موظفين عموميين يجسدون قيم النزاهة و خدمة المواطنين عبر منصة المبادرة. عملية الترشيح مفتوحة أمام العموم. في المرحلة الثانية، وقامت لجنة تحكيم مختصة باختيار خمسة مرشحين بناء على معايير دقيقة و محددة. في المرحلة الثالثة، تم التعريف بالمرشحين النهائيين عبر لقاءات مصورة تبرز مبادراتهم و إنجازاتهم، ليتسنى افتتاح عملية تصويت المواطنات والمواطنين على مترشحة أو مترشح.

 

جدير بالذكر أن مبادرة أيقونة النزاهة نظمت بالنيبال و ليبيريا سنتي 2014 و 2015 لتصل المكسيك و مالي و جنوب إفريقيا وعدة دول أخرى ابتداءا من سنة 2016. سيكون تنظيم المبادرة في المغرب سابقة في منطقة شمال إفريقيا و الشرق الأوسط. 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *