أيت الطالب يكشف من وجدة تاريخ إنتهاء التلقيح ضد كورونا..و هذا ما قام به بمركز الفتح

كتب في 26 فبراير 2021 - 7:33 م
مشاركة

في سياق الزيارات التي قادت وزير الصحة، خالد أيت الطالب، لعدة مناطق من المغرب للوقوف على سير عملية التلقيح التي إنطلقت ببلادنا منذ حوالي شهر، قام بعد زوال اليوم بزيارة تفقدية للمركزين الصحيين التقدم والفتح.

 

وبمركز الفتح، قام الوزير بتفقد أروقة المركز وبالخصوص القاعة التي تحتوي على التجهيزات المخصصة لحفظ اللقاح، وكان لافتا أيضا تفقده لقارورة الأوكسجين المركزية، حيث تأكد بنفسه من توفر الأكسجين.

 

وكشف وزير الصحة في تصريح للصحافة، أن الظروف التي تمر بها عملية التلقيح هي ظروف جيدة، بالنظر إلى تعبئة الطاقم الصحي كله والسلطات.

 

وثمن الوزير النتائج المحققة حتى الآن في عملية التلقيح، مبرزا في نفس الوقت بأن الحالة الوبائية أيضا جيدة، وأن انجاح الجملة الوطنية يقتضي الإبقاء على الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

وأضاف الوزير بأن العالم يعرف إنتكاسة بسبب طفرة متحورة، وأن الطفرتين الخطيرتين البرازيلية والجنوب افريقية لم تدخل البلاد، وأن هناك مراقبة أسبوعية للتصدي لطفرات الفيروس.

 

وردا على سؤال لشمس بوست عن موعد تعميم التلقيح على جميع المواطنين المغاربة، أبرز الوزير أن المغرب يسير وفق برنامج محدد وبشكل متدرج، وأنه في الأيام القليلة المقبلة سيتم توسيع دائرة الفئة المستهدفة بالتلقيح، على أساس أن تتمكن بلادنا من تلقيح 80 في المائة من الساكنة المستهدفة والمقدرة بـ30 مليون نسمة في متم شهر يونيو المقبل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *