جماعة وجدة توافق على تقليص عدد “الطوبيسات” إلى 102 و الزيادة في اشتراك الطلبة وتقليص استثمارات الشركة إلى أقل من النصف!

كتب في 20 فبراير 2021 - 2:59 م
مشاركة

 

 

أقر مجلس جماعة وجدة، أمس ملحقا تعديليا لعقد التدبير المفوض للنقل الحضري بواسطة الحافلات لمدينة وجدة، الذي يجمع بين الجماعة وشركة موبيليس ديف.

 

ويهدف الملحق الذي إطلع شمس بوست عليه، وفق مادته الأولى إلى ما أسماه “إعادة التوازن الإقتصادي والمالي لعقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات من خلال مراجعة البرنامج الاستثماري وتعديل مدار التدبير المفوض”.

 

وبموجب هذا التعديل ستتمكن الشركة من تقليص حجم الاستثمار الذي كانت قد اعلنت عنه مباشرة بعد فوزها بالصفقة في بلاغ مشترك مع جماعة وجدة من حوالي 40 مليار سنتيم (396.200.000 مليون درهم)، إلى 150.970.762درهم منها مبلغ 129.600.000 درهم لاقتناء الحافلات.

 

كما سيتم بموجب هذا الإتفاق تقليص  عدد الحافلات التي يفترض أن تكون في الخدمة، والمقدر بحوالي 150 حافلة إلى 102 حافلة فقط.

 

كما أقر الاتفاق تعريفة جديدة للاشتراك المدرسي والجامعي الموجه للتلاميذ والطلبة، حيث صيصبح ابتداء من السنة الدراسية المقبلة 70 درهما في المجال الحضري، بدل 50 درها، و  110 بين المجالين الحضري والقروي ليصل في الحضري إلى 80 درهما ابتداء من سنة 2023 وحتى انتهاء العقد سنة 2026 و يحافظ الاشتراك في المجال بين الحضري والقروي على قيمة 110 دراهم.

 

ويرى العديد من المتابعين بأن هذا التراجع يشكل ضربة قوية لمصالح المواطنين الذين يعانون من خدمات النقل الحضري بالنظر إلى عدد الحافلات غير الكافي وغير المنتظم.

 

وقد خلق الملحق الذي إتفقت عليه الأغلبية التي لم تتفق في أغلب النقاط التي مرت خلال الدورات السابقة، جدلا واسعا في المجلس، حيث صوتت المعارضة ممثلة في أعضاء العدالة والتنمية بالرفض.

 

هذا وسيعود الموقع إلى إستعراض كل التفاصيل المرتبطة بالنقطة، وتفاصيل الاتفاق.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *