انطلاق أشغال بناء معهد علوم الرياضة بسطات

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، الإثنين، بسطات، حفل إعطاء انطلاقة أشغال بناء معهد لعلوم الرياضة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن بناء هذا المعهد، يأتي في إطار تنويع العرض التربوي لجامعة الحسن الأول بسطات والنهوض بمهن الرياضة.

وأشار إلى أن هذا المعهد الجديد الذي يعتبر أول مؤسسة جامعية من هذا النوع تفتح أبوابها بجامعة الحسن الأول بمدينة سطات، من شأنه أن يوفر تكوينات جامعية من مستوى (الباشلور والماستر والدكتوراه) في التربية البدنية والإدارة الرياضية، بالإضافة إلى تكوينات ممهننة في مجالات حكامة وتدبير الرياضة والمنظمات الرياضية.

وسيشيد المشروع، الذي تقدر تكلفته المالية ب 150 مليون درهم، بجوار المركب الجامعي بمدينة سطات، على وعاء عقاري وضعته المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر رهن إشارة جامعة الحسن الأول.

وعلى هامش هذا الحفل، الذي ترأسه أمزازي بمعية، إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ومصطفى البكوري، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وإبراهيم أبو زيد عامل إقليم سطات، تم تدشين مركز الاستقبال والإعلام والتوجيه والمسار المهني.

كما تفقد الوفد بالمناسبة، سير أشغال بناء المركز الجامعي للغات بجامعة الحسن الأول بمدينة سطات.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)