” شباب يشارك شباب يقرر” .. مشروع يسعى لإسماع صوت الشباب بمدينة فيجيج

كتب في 1 فبراير 2021 - 7:41 م
مشاركة

قام بعض الشباب والشبات بمدينة فيجيج، المشاركين في فعاليات مشروع ” شباب يشارك شباب يقرر” والذي تنجزه الجمعية الفجيجية للطفولة برفع عريضة إلى المجلس الجماعي لفجيج من أجل إدراج نقطة تنظيم منتدى سنوي يجمع بين الشباب و المجلس في جدول أعمال إحدى الدورات.

 

وقال رئيس الجمعية، مصطفى بن مومن في تصريح لشمس بوست أن “مشروع شباب يشارك شباب يقرر، هو مشروع تنجزه الجمعية الفجيجية للطفولة و الشباب في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي والمنفذ من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع “UNOPS” يهدف هذا المشروع إلى خلق شباب قادر على المشاركة في الحياة العامة بفعالية”.

 

ومن بين أنشطة المشروع يضيف المتحدث، إنجاز دراسة ميدانية حول اهتمامات الشباب الفجيجي و علاقاته مع الحياة العامة وهي الآن في مراحله النهائية وبعد تفريغ النتائج سيتم طباعتها و توزيعها على كل الادارات المعنية بالشباب وطنيا و جهويا واقليميا ومحليا من أجل إيصال صوت الشاب الفجيجي إلى المسؤولين وكذلك حتى تكون مرجعا وارضية يمكن الاعتماد عليها عند التخطيط للمشاريع الموجهة نحو شباب فجيج”.

 

كما تسهر الجمعية أيضا، على تنظيم دورات تكوينية لفائدة 30 شابا وشابة تم انتقائهم من الشباب الذين لم يسبق لهم ولوج العمل المدني و تم تكوينهم في المفاهيم القانونية و آليات الديمقراطية التشاركية و تقييم السياسات العمومية و المهارات الحياتية.

 

و يعمل الشباب حاليا على تقييم سياسة المجلس الجماعي الموجهة لفائدة الشباب بالمدينة و سيتم طبع النتائج في كتيب، يضيف المتحدث.

 

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *