ولاية جهة الشرق تراهن على الرقمنة من اجل تبسيط المساطر لفائدة حاملي المشاريع المستفيدين من برنامج “انطلاقة”

اطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق تطبيقا الكترونيا يمكن حاملي المشاريع، خاصة المستفيدين من برنامج “انطلاقة”، من انجاز دراسة الجدوى عن بعد و في بضع خطوات فقط مع الاستفادة من المواكبة الفردية والمستمرة التي يوفرها لهم المركز و التي تمكنهم من إتمام ملفات طلبهم و تحقيق مشاريعهم.

وفي بلاغ توصلت به جريدة شمس بوست، أكد أن هذا التطبيق يأتي في اطار مواكبة حاملي المشاريع و دعم ريادة الاعمال بجهة الشرق وتفعيلا لمقتضيات القانون 47-18 المتعلقة بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار و تحت الاشراف المباشر لوالي جهة الشرق،

كما اطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، منذ شهر غشت المنصرم، تطبيقا الكترونيا خاصا بالبرنامج المندمج لدعم و تمويل المقاولات “انطلاقة” يمكن من تتبع حاجيات حاملي المشاريع و تقدم اشغال مشاريعهم و كذا تقييم عملية المواكبة بالتنسيق مع مختلف الشركاء و أيضا رصد العراقيل المحتملة.

وفي هذا الإطار، أكد المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق ان عدد المستفيدين من برنامج “انطلاقة” خلال سنة 2020 بلغ ما مجموعه 1103 حامل مشروع.

وتتعلق هذه المشاريع أساسا بمنتج “ضمان انطلاق” ومنتج “ضمان انطلاق المستثمر القروي”. فقد شمل الأول 967 مشروعا حيث بلغت قيمة تمويلهذه المشاريع ما يزيد عن 157 مليون درهم. اما منتج “ضمان انطلاق المستثمر القروي” فقد مكن من انجاز 136 مشروعا بما مجموعه 19 مليون درهم.

وتتوزع هذه المشاريع على مجموعة من القطاعات أبرزها: التجارة والتوزيع (367 مشروعا)، الصناعة (178 مشروعا)، الفلاحة (156 مشروعا)، الخدمات (138 مشروعا)، البناء والاشغال العمومية (96 مشروعا)، النقل والمواصلات (63 مشروعا) و105 مشروع موزعا على قطاعات أخرى.

و بالموازاة مع ذلك، قام المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق بتنظيم حملات خاصة و دورات تكوينية عن بعد في عدة مجالات مكنت من مواكبة وتتبع 373 حامل مشروع في ما يخص الحصول على معلومات حول برنامج “انطلاقة” ، انجاز دراسة الجدوى، هيكلة المشاريع، الحصول على التراخيص، الحصول على محل للإنجاز المشروع و كذا المساعدة في تكوين ملف القرض.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)