وجدة.. إعادة تدوير النفايات الصلبة موضوع النسخة الثانية من أيام الشرق للبيئة

كتب في 13 يناير 2021 - 9:47 ص
مشاركة

تنظم جمعية “ياس كرين المغرب” من 12 إلى 14 فبراير المقبل، في صيغة افتراضية، النسخة الثانية من أيام الشرق للبيئة، المنظمة هذه السنة تحت شعار “النفايات الصلبة، مورد حيوي للتنمية المستدامة”.

وأفاد المنظمون بأن هذه الدورة ستسلط الضوء على مزايا فرز وإعادة تدوير النفايات الصلبة للأسر، كوسيلة لتطوير اقتصاد دائري من جهة، وحماية المنظومات البيئية الطبيعية الهشة من جهة أخرى.

وسيبحث المشاركون في هذا اللقاء الرقمي آليات الحفاظ على المنظومات البيئية الطبيعية مع الاستجابة لحاجيات النمو الاقتصادي الآمن والمستدام، من خلال الاستغلال المعقلن لجميع الموارد المتوفرة بالجهة.

وأكد المنظمون أنه سيتم نشر ثلة من أجود المقالات المقدمة خلال هذه التظاهرة في مجلة دولية مفهرسة متخصصة في علوم البيئة وتدبير الموارد.

وتنظم هذه التظاهرة في إطار مشروع “تقوية القدرات المواطنة من أجل حي نظيف، من خلال فرز النفايات المنزلية من المنبع”، الذي تنفذه “ياس غرين المغرب على مستوى المقاطعة الحضرية الزيتون بوجدة، والممول من قبل الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج “مشاركة مواطنة”.

ومنذ تنظيم النسخة الأولى سنة 2019، بحث هذا الحدث العلمي مجموعة من الجوانب المرتبطة بالمسألة البيئية بجهة الشرق، بمشاركة مؤسسات أكاديمية، وخبراء وباحثين متخصصين في المجال البيئي.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *