وزارة الصحة تمنح ترخيصا لاستعمال لقاح “أسترازينيكا” البريطاني وهذه التفاصيل (وثيقة)

كتب في 6 يناير 2021 - 6:47 م
مشاركة

قرر وزير الصحة ، خالد ايت طالب، الترخيص بشكل رسمي للقاح “أسترازينيكا” الذي طورته بريطانيا، بحسب وثيقة صادرة عن الصحة، حيث حددت مدة الترخيص في 12 شهرا إبتداء من يوم إصداره.

 

وجاء هذا القرار بحسب الوثيقة، بناء على توصيات اجتماع اللجنة الوطنية الاستشارية المختصة بالترخيص للقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث انكبت على دراسة المعطيات العلمية حتى تحظى بالمصادقة تبعاً لتوصيات المنظمة العالمية للصحة.

واقتنى المغرب 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من طرف المغرب، لتلقيح 25 مليون مواطن، وانطلقت الاستعدادات للحملة الوطنية للتلقيح، وبلغت مراحل متقدمة جداً، حسب المصدر المذكور.

 


وكانت اللجنة المغربية الاستشارية المختصة بالترخيص للقاح المضاد لكوفيد 19 قد عقدت سلسلة اجتماعات تباحثت فيها مسألة الترخيص للقاحي «سنوفارم» الصيني و«أسترا زنيكا» البريطاني السويدي، وسجلت مديرة الأدوية والصيدلة في وزارة الصحة، بشری مداح، الاحترام الجيد لمعايير التصنيع، والسلامة، وجودة وفعالية اللقاح، ونتائج تجاربه ما قبل السريرية والسريرية والاعتراف الدولي به.

وكشفت أن الوكالة البريطانية لتقنين الأدوية والمنتجات الصحية أعطت موافقتها لولوج اللقاح للأسواق، مفيدة بأن المغرب اعتمد المسطرة الموضوعة من طرف منظمة الصحة العالمية والمتعلقة بالترخيص بالاستعمال المستعجل للقاح.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *