مؤسسة نوبير الأموي للتضامن تعقد جمعا تأسيسيا

كتب في 17 دجنبر 2020 - 10:00 م
مشاركة

مريم محو

بعد القرار الذي أصدره المؤتمر الوطني السادس للمركزية النقابية، والكنفدرالية الديموقراطية للشغل، في نونبر 2018، سينعقد غدا الجمعة جمع تأسيسي لمؤسسة نوبير الأموي للتضامن.

وسيتم تأسيس مؤسسة نوبير الأموي للتضامن، بحضور عدد محدود، وعن طريق نقل تفاعلي عن بعد بمجموع التراب الوطني بالاتحادات المحلية وعبر شبكات التواصل الاجتماعي .

وكشف مصدر نقابي لشمس بوست أن تأسيس مؤسسة نوبير الأموي للتضامن يأتي اعترافا بالتضحيات التي بذلتها الطبقة العاملة ، وللحاجة الملحة في التوفر على مؤسسة تهتم بالرصيد التاريخي وبالعطاء المادي والمعرفي، والذي كانت قد ساهمت به الكنفدرالية الديموقراطية للشغل كمكون أساسي في الحركة النقابية بالمغرب ، ناهيك عن الدور الذي لعبه نوبير الأموي خلال أربعة عقود من العطاء الفعلي، على المستويين الاجتماعي والسياسي .

وعن البرنامج الذي سطر لهذا اللقاء التأسيسي فإنه سيعرف تقديما عاما حول المؤسسة، وسيتم عرض شروط تأسيسها، وإلى جانب ذلك سيقوم المكتب التنفيذي للمؤسسة ، وعائلة نوبير الأموي بإلقاء كلمة، ثم سيتم عرض شريطين وثائقيين سيكون أحدهما حول نوبير الأموي ، وسيضم الشريط الآخر عددا من الشهادات ، ليتم اختتام اللقاء بحفل فني من تنشيط الزجال عزيز غالي .

*متدربة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *