رئاسة النيابة العامة والهيئة المغربية لسوق الرساميل توقعان اتفاقية شراكة وتعاون

كتب في 17 دجنبر 2020 - 10:30 ص
مشاركة

وقعت رئاسة النيابة العامة والهيئة المغربية لسوق الرساميل، اليوم الأربعاء بمقر الهيئة بالرباط، اتفاقية شراكة وتعاون حول التنسيق والتبادل في مجال المخالفات المتعلقة بسوق الرساميل ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكر بلاغ مشترك للهيئتين أنه هذه الاتفاقية التي وقعها كل من السيد محمد عبد النباوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، والسيدة نزهة حياة، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الهيئتين في الحالات التي يتم فيها ضبط المخالفات المتعلقة بسوق الرساميل.

كما تهدف هذه الاتفاقية، يضيف البلاغ، إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال تنظيم ورشات ودورات تكوينية لفائدة قضاة النيابة العامة وأطر المؤسستين.

وحسب المصدر ذاته، فإن توقيع هذه الاتفاقية يأتي رغبة من الطرفين في تفعيل أحكام القانون رقم 43.12 المتعلق بالهيئة المغربية لسوق الرساميل، وذلك وانطلاقا من الأهداف المشتركة بينهما لاسيما في ما يتعلق بمكافحة جريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب وكافة أشكال الإخلال بقواعد سوق الرساميل، وكذا ضمان نزاهة العمليات المالية واحترام مبادئ حماية الادخار والمعاملة العادلة للمستثمرين.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *