عمال منجم جبل عوام يخوضون اعتصاما مفتوحا على عمق 700 متر تحت الأرض

مريم محو، صحفية متدربة

كشف بلاغ أصدره الاتحاد المغربي للشغل عن دخول مئة عامل من منجم جبل عوام بمريرت بإقليم خنيفرة في اعتصام مفتوح منذ خمسة أيام .

وأكد البلاغ الذي توصلت جريدة شمس بوست بنسخة منه ، على أن عمال الشركة المنجمية لتويست، والمنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يعتصمون داخل المنجم على عمق 700 متر تحت الأرض، وذلك من أجل الدفاع عن حقوقهم ، وعن ظروف العمل داخل المنجم يضيف البلاغ .

و أفاد بلاغ الاتحاد المغربي للشغل بأنه إلى جانب اعتصام 100 عامل داخل المنجم ، فإن هناك ما يقارب 200 عامل يعتصمون خارج المنجم احتجاجا على رفض الإدارة تطبيق مقتضيات بروتوكول اتفاق كان قد تم التوقيع عليه سنة 2019 مع الإدارة .

 

وحسب ما جاءفي البلاغ السالف الذكرفإن إدارة المنجم منعت وصول المؤونة ، وكل مايتعلق بالمواد الغذائية، والماء، والدواء إلى العمال المعتصمين داخل المنجم .

 

وعبرالاتحاد المغربي للشغل عن إدانته الشديدة لتعنت الإدارة، وكذا لما أسماه بالموقف المتفرج والمتواطىء لوزارة الطاقة والمعادن ، و للسلطات المحلية ، ومن جانب آخر حمل الاتحاد المغربي للشغل مسؤولية أرواح وصحة المعتصمين داخل المنجم للإدارة ولوزارة الطاقة والمعادن والسلطات المحلية.

 

كما طالب الاتحاد المغربي للشغل السلطات العمومية بضرورة فتح حوار عاجل ومسؤول بغية الوصول إلى نتائج مرضية وبهدف فك الاعتصام ، وإنقاذ أرواح العمال.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)