عاجل.. سلطات وجدة تصدر قرارا جديدا بسبب كورونا وتغير ساعة الاغلاق

كتب في 14 دجنبر 2020 - 9:10 م
مشاركة

قررت ولاية جهة الشرق عمالة وجدة-انكاد اليوم الإثنين تخفيف الاجراءات المعمول بها بتراب العمالة، على اثر الإنخفاض التدريجي الملحوظ في الوضعية الوبائية خلال الأسابيع الفارطة.

 

وبحسب بلاغ للولاية توصلت شمس بوست بنسخة منه، فبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد اليوم الإثنين، قررت تخفيف وتعديل بعض الإجراءات ابتداء من يوم الأربعاء المقبل.

 

ويتعلق الأمر وفق ذات المصدر، بإغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم بما فيها المتواجدة بالفنادق، من الساعة العاشرة مساء إلى السادسة صباحا.

 

كما تقرر منع التجوال من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الخامسة صباحا، بالإضافة إلى منع البث التلفزي لمباريات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم، والغاء الإجراءات السابقة المتعلقة بالأسواق الأسبوعية وتوقيت اشتغال أسواق القرب.

 

المصدر ذاته أكد الاستمرار في اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب عمالة وجدة انكاد.

 

وتقرر أيضا وفق البلاغ، اعتماد 50٪ من الطاقة الاستيعابية للحمامات العصرية والتقليدية وقاعات الحلاقة والقاعات الرياضية المغطاة، واعتماد 75٪ من الطاقة الاستيعابية بجميع وسائل التقل العمومي، واعادة فتح الحدائق العمومية.

 

وبالنسبة لافراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب، فقد تقرر اعتماد الحجر الصحي التام في هذه الحالات، ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخص بما فيها التجمعات العائلية من أعراس وجنائز ومأتم.

 

وتهيب العمالة وفق البلاغ ذاته، بجميع المواطنات والمواطنين على الزامية الاستمرار في التقيد بكل الإجراءات الاحترازية المعلن عليها من طرف السلطات المختصة و وزارة الصحة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *