طقس بارد ورياح قوية مع نزول الأمطار بهذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم  الثلاثاء، أن تكون الأجواء غائمة مع أمطار أو زخات بالسهول شمال الدار البيضاء والريف والأطلس المتوسط والسايس، وكذا الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.

وستكون السماء أحيانا غائمة مع قطرات أو أمطار ضعيفة متفرقة بالسهول شمال آسفي، فيما الطقس بارد بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا مصحوبة بجريحة، مع زوابع رملية محتملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا إلى قوية من القطاع الغربي بالشرق والواجهة المتوسطية ومعتدلة إلى محليا قوية بالريف، والبوغاز والأطلس المتوسط وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى غربية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05- و 00 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 00 و 05 درجات بالريف والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الداخلية غرب الأطلس والسفو ح الجنوبية – الشرقية، وما بين 10 إلى 15 درجة بسواحل الأبيض المتوسط والبوغاز والأقاليم الجنوبية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 05 إلى 10 درجة في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 06 و 11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 إلى 16 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول و السواحل الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 22 إلى 27 درجة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالغرب وهائج إلى قوي الهيجان بالشرق، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي المناطق.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)