المعطلين حاملي الشواهد يتفاعلون مع تأسيس تنسيقية وطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب

كتب في 4 دجنبر 2020 - 12:19 م
مشاركة

مريم محو : صحفية متدربة

بادر عدد من الشباب المعطلين الحاملين للشهادات إلى العمل على تأسيس تنسيقية وطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب .

ودعت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب في تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك جميع المعطلين إلى توحيد الصفوف والتعبئة المضاعفة وتكثيف الانخراط .

وقالت التنسيقية بأن العزاء الوحيد لحاملي الشهادات المعطلين هو التلاحم والنضال و إسماع صوتهم من أجل تحقيق مطالبهم المشروعة .

إلى جانب ذلك شددت التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب على وجوب التعامل برزانة وضرورة اتخاذ خطوات إقليمية وجهوية ثم وطنية ، وكذلك التحلي بروح المسؤولية والانضباط مع التنسيقية وفروعها تضيف التنسيقية .

كما كشفت التنسيقية على أنها سوف تعمل على عقد مؤتمر وطني إفتراضي عن طريق تقنية التواصل عن بعد يوم السبت القادم على تطبيق كوكل ميت على الساعة السابعة والنصف مساء تحت شعار “الحق في الشغل مبدأ دستوري ” وذلك من أجل وضع اللبنات الأولى لأكبر تجمع للمعطلين بالمغرب ، والعمل على وضع تصور أولي للتنسيقية على مستوى التنظيم والأهداف .

هذا ، وقد أفصحت التنسيقية على أنه ستتبنى تجربة تنسيقية الأساتذة المتعاقدين والطب فيما يتعلق بالتنظيم والنضال ، ثم ستبدأ بعد ذلك من القاعدة للقمة بتشكيل فروع إقليمية ، مكاتب جهوية ثم مكتب وطني .

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *