مطار الناظور يتعزّز بمركز للكلاب البوليسية المدرّبة على التفتيش

كتب في 25 نونبر 2020 - 4:29 م
مشاركة

كشفت مصادر مطّلعة، أن المكتب الوطني للمطارات، يعتزم تعزيز مطار الناظور – العروي بكلاب بوليسية مدرّبة على التفتيش والحراسة لتعزيز الأمن بهذا المرفق الحيوي.

المشروع الذي يندرج ضمن توسعة المحطة الجوية الجديدة التي بدأ العمل بها، منذ ما يقارب السنتين، سيكون على مساحة حوالي 1500 متر مربع بطابقين يتكونان من جناح للاحتفاظ بالكلاب البوليسية المدرّبة، قاعات خاصة بالمواد الطبية والبيطرية وعدد من المرافق الإدارية، ومكاتب للمساعدة التقنية.

وستبلغ كلفة المشروع الإجمالية أزيد من 450 مليون سنتيم، في إنتظار إعلان المقاولة الفائزة بإنجازه، وذلك خلال اجتماع فتح الأظرفة والتي ستجرى في العاشر من دجنبر القادم.

ويستقبل مطار الناظور – العروي رحلات من عدد من المطارات الأوروبية، خاصة بلجيكا (بروكسيل وشارلوا) وهولندا (أمستردام)، وفرنسا (باريس ومرسيليا ومونبيلييه)، وإسبانيا (مدريد وبرشلونة ومايوركا وخيرونا)، وألمانيا (فرانكفورت وكولونيا ودوسلدورف).

وحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار الناظور- العروي إلى غاية متم أكتوبر من السنة الماضية ما مجموعه 658 ألف و 728 مسافرا، مقابل 605 آلاف و 787 مسافرا خلال الفترة ذاتها من سنة  2018، محتلا بذلك المرتبة السابعة وطنياً بحوالي 3,13 في المائة من حجم النقل الجوي المسجل على مستوى مختلف مطارات المملكة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *