مقاهي بوجدة تغلق أبوابها بسبب “مخالفة إجراءات الوقاية من كورونا”

كتب في 21 نونبر 2020 - 2:01 م
مشاركة

تُلاحظ ساكنة مدينة وجدة، منذ بداية الأسبوع الجاري، اغلاق واجهات عدة مقاهي بمختلف أحياء مدينة الألفية، بينها مقاهي تحظى بشهرة واسعة لدى الساكنة، خاصة في بعض الشوارع الرّئيسية وبوسط المدينة.

ووفق المعلومات المتوفّرة لدى جريدة “شمس بوست” الإلكترونية، فإن هذه المقاهي كانت موضوع مخالفات للإجراءات المتّخذة من طرف السلطات الصّحية والدّاخلية، قبل ما يقارب شهر بعد فرض حجر صحي جزئي ليلي يبدأ من الساعة الثامنة مساء كل يوم.

وخرقت المقاهي التي صدر في حقها قرار الإغلاق المؤقت، وفق مصادرنا، العدد المسموح به من الزبناء لإحترام التباعد داخلها، أو عدم وضع العاملين كالنادلين الذين يحتكّون بالزبائن بشكل مباشر للكمامات الواقية، فيما لم تضع بعض هذه المقاهي لمعقمات الأيدي في مداخلها رهن إشارة زبنائها تجنّبا لنقل العدوى عبر ملامسة الأسطح كالكراسي والطاولات التي يستغلها أكثر من شخص في اليوم الواحد.

مصادر الجريدة الإلكترونية “شمس بوست” أكدت أن بعض هذه المقاهي صدر في حقها قرار الإغلاق المؤقت لمدة 5 أيام متتالية، فيما مُنعت مقاهي أخرى من تقديم خدماتها لزبنائها لمدة 10 أيام بسبب حالة العود.

وتعرف مدينة وجدة، مؤخراً، إرتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا على غرار باقي مدن المملكة، إذ صُنّفت في أكثر من حصيلة يومية في المرتبة الأولى جهوياً ومراتب أولى وطنياً بعد مدن الدار البيضاء والرّباط والقنيطرة.

وسجّلت مدينة وجدة، في آخر حصيلة معلنة يوم أمس الجمعة، 82 حالة إصابة مؤكدة ضمن 371 حالة بجهة الشّرق وأربعة وفيات ضمن 12 بالجهة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *