ليلة سوداء في الجزائر.. 20 حريقا في نفس الوقت وخسائر في الأرواح

كتب في 7 نونبر 2020 - 12:50 م
مشاركة

عاشت الجارة الجزائر ليلة سوداء بسبب الحرائق الكبيرة والمنتشرة في عدد من ولايات البلاد. 

وبحسب ما أوردته الصحافة الجزائرية نقلا عن  المدير العام للحماية المدنية بوعلام بوغلاف، أن عدد الحرائق المسجلة منذ ليلة أمس إلى صبيحة اليوم السبت بلغت 20 حريقا مسَ 10 ولايات.

وأكد بوغلاف في تصريح للتلفزيون الجزائري  وفق ما أوردته الشروق أن “مختلف الوحدات الموزعة عبر المناطق التي مستها حرائق الغابات تعمل كل مابوسعها لحماية حياة المواطنين وكذا حماية ممتلكاته”.

وأضاف بوغلاف أن الوحدات وجدت صعوبات في اخماد هذه الحرائق بسبب الرياح.

ووفق نفس المصدر ترأست والي تيبازة لبيبة ويناز مباركي خلية أزمة بمقر دائرة قوراية حيث أشرفت على عملية التصدي للنيران.

مباركي أمرت وفق الشروق بتشكيل فرق للتدخل في كل منطقة تشهد اشتعال النيران وتسخير كل الامكانيات واعطاء الاولوية لحماية المواطنين وممتلكاتهم كما أمرت مدير الصحة بالتكفل الصحي والنفسي بالعائلات.

 

ونقل التلفزيون الجزائري أن ولايات وهران والشلف والبليدة وتيبازة شهدت غاباتها حرائق.

 

واكدت المديرية العامة للحماية المدنية في بيان لها  “تعمل وحدات الحماية المدنية بقيادة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوغلاف بوعلام على إخماد بقايا حريق على مستوى ولاية تيبازة، وبدعم من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للدار البيضاء”.

وقام أعوان الحماية المدنية بإجلاء 10 أشخاص مختنقين بالدخان المتصاعد من الحريق بقوراية، بالاضافة إلى إجلاء 03 عائلات متكونة من 15شخص الى مخيم نفطال.

وقد تم تسجيل وفاة شابان يبلغان من العمر 32 و38 سنة حاصرتهم النار بداخل مدجنة.

هذا وشهدت غابة محاذية لمدينة السعيدية أمس حريقا تدخلت مصالح الوقاية المدنية لاخماده، رغم الصعوبات التي خلقتها الرياح القوية التي ضربت المنطقة على مدار يومين. 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *