عاصفة من الغبار تغطي سماء وجدة (فيديو)

كتب في 5 نونبر 2020 - 4:21 م
مشاركة

 

منذ ساعات والغبار الشديد يغطي سماء مدينة وجدة، حيث تنعدم الرؤية على بعد عدة أمتار.

وشهدت المدينة مذ الصباح هبوب رياح إجتاح معها الغبار كل أرجاء المدينة.

وبحسب عدد من المهتمين فإن المجال الجغرافي لأحواز وجدة، يغلب عليه طابع الجفاف وهو ما ساهم في تكون الأتربة التي تتناثر في سماء وجدة في مشهد يشبيه العواصف الرملية التي تضرب بعض المدن المتاخمة للصحراء.

هذا وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد توقعت أمس، هبوب رياح محلية قوية تبلغ سرعتها ما بين 75 و90 كلم في الساعة، تهم اليوم الخميس وبعد غد الجمعة أقاليم وعمالات ميدلت، وبولمان، وأزيلال، والحوز، وتارودانت، وشيشاوة، وتنغير، وورزازات، وفكيك، وجرادة، وكرسيف، وتاوريرت، ووجدة، وبركان.

وتابع المصدر ذاته، أن هذه الرياح ستكون مصحوبة محليا بالغبار . كما ستهم بعض الرياح القوية نسبيا (ما بين 60 و65 كلم/س)، مساء هذا اليوم السواحل الأطلسية شمال الدار البيضاء وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط .

و أفادت المديرية، بأنه يرتقب تسجيل أمطار قوية أحيانا رعدية، يومي الأربعاء والخميس ، ورياح محليا قوية يومي الخميس والجمعة بعدد من مناطق المملكة .

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن الأمطار ستهم ،ابتداء من أمس الأربعاء على الساعة السادسة مساء إلى غاية اليوم الخميس على الساعة الثامنة صباحا، أقاليم وعمالات آسفي وتارودانت والحوز وورزازات وتنغير والرشيدية وميدلت.

ووفق المديرية ، فإن تساقطات ثلجية متوقعة فوق القمم التي يفوق ارتفاعها 2100 م ( 10 إلى 40 سم) ستهم أقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وتنغير، وميدلت ، من الساعة السادسة من مساء أمس إلى غاية الساعة ال 12 من زوال اليوم الخميس .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *