الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا

 

استقبل وفد عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب برئاسة الامين العام للاتحاد عبدالاله الحلوطي مساء الثلاثاء 27 أكتوبر 2020،  سعود الحجيلان رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا، الذي كان مرفوقا  بعبدالعزيز مبارك الدخنان ‏ عضو اللجنة التنسيقية ‏في الاتحاد المذكور.

واستهل اللقاء الذي تم بالمقر المركزي للاتحاد بحي الليمون بالرباط بعرض شريط “جينيريك” خاص بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ومساره منذ التأسيس عام1973 الى المؤتمر الوطني السابع، حيث اطلع الضيفان على عدد من المحطات والمواقف والأنشطة النقابية والمؤتمرات وغيرها و التي ميزت مسار الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب .

وفي كلمة بالمناسبة عبر الامين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبدالاله الحلوطي عن سعادته بهذا اللقاء الذي سيكون بعده لقاءات أخرى مع الاتحاد الدولي المذكور لتعزيز روابط التعاون والصداقة لما فيه مصلحة الطبقة العاملة، مشيرا إلى أن الاتحاد له علاقات دولية مع عدد من الاتحادات من دول صديقة وشقيقة ويحضى بالعضوية في اتحادات دولية وعربية ويحمل هم القضية الفلسطينية من خلال عضويته في الائتلاف النقابي العالمي لدعم القدس وفلسطين.
من جهته عبر سعود الحجيلان عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لمقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أحد الاعضاء الفاعلين الأساسيين بالاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا، مؤكدا استعداد الاتحاد وقياداته العمل سويا وتبادل التجارب والكوادر النقابية وتنسيق الجهود في المنتديات الدولية للدفاع عن قضايا الشعوب العادلة ونشر العدالة الاجتماعية مشددا على مواقف الاتحاد الدولي الداعمة للوحدة الترابية للمملكة وكافة ثوابته الوطنية.

وفي ختام حفل الاستقبال تم تبادل درعي الاتحادين بين الامين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ورئيس الاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا.
يذكر أن الحفل حضره بعض أعضاء المكتب الوطني للاتحاد، والمدير المركزي للاتحاد.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)