بمناسبة اليوم العالمي للمدرس..CDT و FNE تحتجان على وزارة أمزازي

كتب في 4 أكتوبر 2020 - 2:17 م
مشاركة

 

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (CDT)، و المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (FNE التوجه الديمقراطي)، انخراطهما في الاحتجاجات التعليمية المتزامنة مع اليوم العالمي للمدرس 5 أكتوبر.

 

وقالت النقابتان في بيان توصل شمس بوست بنسخة منه، أن انخراطهما في الاحتجاجات تأتي “من أجل رفع الإقصاء وفتح باب الترقي إلى خارج السلم “.

 

وإلى جانب الانخراط في الاحتجاجات المقررة قررت النقابتان حمل الشارة “نظرا لاستمرار وزارة التربية الوطنية في تنصلها من تعهداتها والتزاماتها، وتهربها من الإفراج عن نظام أساسي عادل ومنصف يقطع مع الاختلالات التي يتضمنها النظام الأساسي الحالي، ورفع الإقصاء عن شريحة واسعة من موظفي وزارة التربية الوطنية التي ترزح تحت نير الإقصاء وتعاني من تجميد وضعيتها المادية والمعنوية لسنوات طوال” على حد تعبير البيان.

 

وأعلن التنسيق النقابي المذكور “انخراطه اللامشروط في تجسيد هذه الاحتجاجات داخل المؤسسات التعليمية وأمام المديريات”.

 

وأكد “تشبته بالمطالبة برفع الإقصاء وفتح باب الترقي إلى خارج السلم في وجه كل المقصيين والمقصيات”، كما دعا “الوزارة إلى وضع حد لهذه الوضعية النشاز المتمثلة في التوقيف والتجميد القسريين للمسار المهني للموظفين في الدرجة الأولى، وذلك بالإسراع بالإفراج عن نظام أساسي عادل ومنصف يروم تحسين الأوضاع المادية والمعنوية ورد الاعتبار لنساء ورجال التعليم”.

 

وطالب التنسيق “بترقية استثنائية لكل المقصيين والمقصيات وفق الشروط والمعايير المعمول بها في الترقية إلى خارج السلم دون قيد أو شرط”.

 

ووجه  النداء إلى كل المقصيين والمقصيات من خارج السلم إلى “للانخراط الفعال في فعاليات تخليد اليوم العالمي للمدرس تحت وقع الاحتجاجات والمشاركة المكثفة في الوقفات الاحتجاجية المزمع تنظيمها خلال هذا اليوم داخل المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية والجهوية مع حمل الشارة”.

 

كما دعا عموم الموظفين والموظفات المقصيين والمقصيات إلى “الاستعداد والتعبئة الشاملة لتنزيل وتنفيذ برنامج نضالي تصعيدي طيلة السنة الدراسية”.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *