طقس حار وزوابع رملية في هذه المناطق من المغرب

كتب في 26 شتنبر 2020 - 10:12 ص
مشاركة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، هبوب رياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بكل من جنوب ووسط البلاد والمنطقة الشرقية والأطلس، فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب فوق السواحل الوسطى وكتل ضبابية بالسواحل الشمالية، وذلك خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلس الكبير، عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وما بين 17 و22 درجة بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بسهول تادلة، وتانسيفت والرحامنة ومنطقة سوس، وما بين 24 و29 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بشرق الحسيمة، وهادئا إلى قليل الهيجان بغربها، وقليل الهيجان إلى هادئ أحيانا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية الشمالية وأحيانا بالسواحل الجنوبية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *