بسبب عمال من sos angad النهج الديمقراطي يطالب بتطبيق القانون

قالت الكتابة المحلية للنهج الديمقراطي بوجدة، أنها تابعت احتجاجات و اعتصامات عمال النظافة شركة ” SOS ANGAD”، لعدم التزام الشركة بما سبق لها أن التزمت به في اجتماعها بتاريخ 29 يوليوز 2020 وذلك من أجل تفويت جميع العمال وعددهم 508 عاملا، و ذلك بجميع الحقوق و المكتسبات السابقة، طبقا لبنود عقد التدبير المفوض1CGD2020المتعلق بتدبير المرفق العمومي لجميع النفايات المنزلية والمماثلة لها و النظافة.

 

وأضاف الحزب في بيان توصل شمس بوست بنسحة منه، “لكن إدارة شركة النظافة SOS ANGAD أخلت بالاتفاق وعمدت إلى طرد ثلاثة عمال و إعفاء مجموعة أخرى ( سائقي الشاحنات و المراقبين و…) من مهامهم”.

وأعلن الحزب “تضامنه المبدئي مع نضالات عاملات وعمال النظافة، و تنديده بتوقيف العمال الثلاثة و يطالب بإرجاعهم للعمل بدون قيد أو شرط”.

كما استنكر ما أسماه الإعفاءات التي طالت مجموعة من العمال، وطالب الإدارة المحلية بتسريع تنريل بنود الاتفاق الموقع عليه من طرف : ممثل المديرية الجهوية للشغل وممثلي المفوض بجماعة وجدة وممثل المفوض له القديم (شركة سيطا البيضاء)، و ممثل المفوض له الجديد (شركة النظافة SOS ANGAD )، وممثلي العمال.

وحمل الحزب الإدارة المحلية “المسؤولية فيما ينجم عن تجاهل مطالب العمال من مضاعفات، و دعا في نفس الوقت كافة القوى الديمقراطية والحية لرص صفوفها في إطار الجبهة الاجتماعية لمواجهة الطرد التعسفي و التضييق على الطبقة العاملة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)