بسبب تزوير وصفات طبية واستعمالها في اقتناء وترويج أقراص طبية مخدرة.. توقيف شخصين بسلا

تمكنت عناصر الأمن العمومي بمنطقة أمن العيايدة بمدينة سلا، مساء أمس الأربعاء، من توقيف سيدة وشخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغان من العمر 25 و36 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتزوير وصفات طبية واستعمالها في اقتناء وترويج أقراص طبية مخدرة.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة مكتراة بمنطقة “سيدي عبد الله” بضواحي مدينة سلا وهما في حالة تلبس بحيازة 1040 قرص طبي مخدر من مختلف الأصناف، من بينها 600 قرص من نوع « Zepam » و380 قرص من نوع « Lartan » و60 قرص من نوع « Nordaz »، فضلا عن أسلحة بيضاء وهواتف نقالة ومبلغ مالي من متحصلات ترويج المؤثرات العقلية.

 

وأضاف أن عملية التفتيش التي أخضع لها المشتبه فيهما مكنت أيضا من حجز العشرات من الوصفات والشواهد الطبية المزورة التي تحمل أسماء وأختام وهمية لأطباء، فضلا عن حجز طابعين يحملان هذه المعطيات المزورة، ونسخ ضوئية لوثائق هوية في اسم الغير، تستعمل في تقديم الوصفات الطبية لدى الصيدليات.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)