أكثر من 450 طالبا من جامعة القاضي عياض يجتازون امتحاناتهم بمدينة العيون

كتب في 15 شتنبر 2020 - 11:40 م
مشاركة

يجتاز أكثر من 450 طالبا من جامعة القاضي عياض، ممن ينحدرون من جهة العيون – الساقية الحمراء، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 27 شتنبر الجاري، امتحاناتهم المؤجلة من الدورة الربيعية العادية من الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020، بمركز القرب بمدينة العيون.

ويأتي إحداث هذا المركز في سياق تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال أستاذ القانون العام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، عبد الفتاح البلعمشي، إن الأمر يروم ضمان استدامة التعليم الجامعي وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة الذين بمقدروهم اختيار مركز الامتحان الأقرب إلى محل سكناهم، مع تلافي كل تنقل نحو جهات أخرى.

وأكد السيد البلعمشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الطلبة يتوزعون بين كليات الآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم، والعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، واللغة العربية.

ويرى أستاذ القانون العام أن هذه المبادرة تهدف إلى تمكين الطلبة بهذه الجهة من اجتياز امتحاناتهم في ظروف “مطمئنة وآمنة”، قصد الحفاظ على صحتهم وصحة الأساتذة والأطر الإدارية.

وشدد على أن جامعة القاضي عياض أقرت بروتوكولا صحيا صارما، بتنسيق مع السلطات المحلية، يهم أساسا التعقيم المستمر للمقار ولقاعات الامتحان، وترسيم الممرات، مع إرساء التشوير اللازم، علاوة على إلزامية وضع الكمامات، وتعقيم وتنظيف اليدين واحترام التباعد الجسدي.

وخلص الأستاذ البلعمشي إلى أن امتحانات كل الشعب تجري منذ الأسبوع المنصرم في “ظروف جيدة” وفي احترام تام للتدابير الحاجزية وللتباعد الجسدي.

ومع

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *