باحثون بجامعة اكادير يصنعون معقمات محليا ويوزعونها بالمجان.. واستاذ بالجامعة لشمس بوست “اشعر بالفخر”

كتب في 15 شتنبر 2020 - 2:39 م
مشاركة

قام باحثون بكلية العلوم بجامعة ابن زهر باكادير، بتصنيع معقمات يدوية، تم توزيعها بالمجان على طلبة الجامعة بالتزامن مع بداية الموسم الدراسي الجامعي الحالي بدعم من عميد الكلية و رئيس الشعبة، من اجل المساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

 

وقال الاستاذ الباحث بالجامعة، وحيد العصري، في تصريح لشمس بوست  : “هي عبارة عن معقمات خاضعة للمعاير الدولية، حيث يحتوي المعقم على مكونات تقتل جميع الجراثيم، فالبتالي هي مبادرة رائعة من مجموعة من الطلبة الباحثين هنا بالجامعة، تحت تأطير عدد من الاساتذة المتخصصين، وقاموا بتوزيعها بالمجان على طلبة الجامعة بعد وضعها في قنينات خاصة”.

 

واضاف الأستاذ ” ان هذه المبادرة تتجلى قيمتها ايضا في ان تم انتاج هذا المعقم محليا فالمواد الاولية يقول الباحث متوفرة بوفرة على مستوى الجامعة ولم يتم استورادها، وتم استعمالها في اغراض صحية ومجتمعية، قبل ان يضيف بالقول: “الى جانب انها كفاء ات وطنية، وتخدم الوطن من موقعها وبالإمكانيات المتاحة”، مشيرا الى ان هذه الخطوة ستوفر المعقمات لجميع الطلبة بالجامعة.

 

واشار العصري في تصريحه، ان هذه المبادرة لقت استحسان فئات واسعة داخل الجامعة، منوها بالعمل الذي قام به الطلبة الباحثين و الأساتذه بكلية العلوم، قائلا : “اشعر بالفخر”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *