وفيات كورونا ترتفع بوجدة..3 حالات جديدة و الاصابات 22 في الجهة

كتب في 28 غشت 2020 - 9:22 م
مشاركة

سجلت جهة الشرق اليوم الجمعة، 22 إصابة جديدة، بمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

ورفعت الحالات الجديدة إجمالي الحالات المسجلة في الجهة منذ إكتشاف أول إصابة بالمغرب في الثاني من مارس الماضي إلى 1123 حالة.

 

في المقابل سجلت الجهة 47 حالة شفاء جديدة ليرتفع إجمالي الحالات المتعافاة بشكل تام من المرض حتى اليوم 831 حالة.

 

وبخصوص الحالات المسجلة اليوم، فقد همت 5 أقاليم بالاضافة إلى عمالة وجدة، حيث سجل أكبر عدد بعمالة وجدة بـ7 حالات، يليها إقليم جرسيف بـ5 حالات، ثم الناظور بـ4 حالات، و 3 حالات بتاوريرت، و حالتين ببركان، حالة واحدة بالدريوش.

 

وعلاقة باجمالي الحالات المسجلة في كل اقليم وعمالة، فإن وجدة تأتي في الصدارة بـ368 حالة، تليها عمالة إقليم الناظور بـ172 حالة، ثم ثالثا إقليم جرسيف بـ169 حالة، وجرادة بـ163 حالة، وبركان بـ113 حالة، ثم فجيج بـ54 حالة، وسابعا إقليم تاوريرت بـ52 حالة وأخيرا عمالة اقليم الدريوش بـ32 حالة.

 

كما سجلت اليوم 3 حالات وفيات، كلها بوجدة، ليرتفع إجمالي الوفيات في الجهة إلى 26 حالة وفاة.

 

وبهذه الأرقام يصبح عدد الحالات النشطة، أي الحالات التي تتلقى العلاج في الأجنحة الخاص بكوفيد 19، في مختلف مستشفيات الجهة أو في منازلها، هو 266 حالة.

 

هذا وكانت السلطات قد أكدت اليوم، على لسان والي جهة الشرق، بأن المصالح المختصة ستنخرط خلال الأسبوعين المقبلين في حملة واسعة بوجدة وعموم مدن الشرق، لحث المواطنين على ضرورة الالتزام بتدابير الوقاية من المرض، وأنه سيتم التعامل بحزم مع الأشخاص المخالفين خاصة الذين لا يلتزمون بوضع الكمامة.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *