هذا كل ما يجب أن تعرفه عن حالات كورونا المسجلة والوفيات وتوزيع الحالات التي تعالج بوجدة وباقي مدن الشرق

كتب في 22 غشت 2020 - 2:47 م
مشاركة

سجلت الجهة الشرقية أمس 38 إصابة جديدة بمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

وتوزعت الحالات الجديدة التي سجلت أمس على 7 أقاليم، حيث سجلت 10 حالات باقليم جرسيف، و 8 حالات باقليم الناظور، و 7 حالات بمدينة وجدة، و 5 بفجيج بوعرفة، و 4 حالات ببركان و 3 حالات بجرادة و حالة واحدة بالدريوش، فيما لم يسجل إقليم تاوريرت أية حالة.

 

وبخصوص إجمالي الحالات المسجلة منذ تسجيل أول إصابة في المغرب في الثاني من مارس الماضي، فإن عمالة وجدة تأتي في الصدارة حيث سجلت 305 حالة من أصل 888 حالة مسجلة في الجهة حتى السادسة من مساء أمس.

 

ويأتي إقليم جرادة في المرتبة الثانية بـ161 حالة، وهو الإقليم الذي لم يسجل أية حالة خلال عدة أشهر قبل أن يعرف تسجيل حالات متسارعة في الأشهر القليلة الماضية نتيجة عودة المغاربة العاملين في الجزائر عبر المجال الحدودي التابع لنفس الاقليم، وأيضا توافد عدد من أبناء المنطقة العاملين في بعض مدن الشمال، لقضاء عطلة العيد مع أهاليهم.

 

في المرتبة الثالثة يأتي إقليم الناظور الذي سجل حتى الأن 136 حالة، يليه إقليم بركان بـ93 حالة، ثم إقليم جرسيف هو الآخر شهد في البداية حالات معزولة، قبل أن يسجل حالات بأعداد أكبر وبوتيرة متسارعة خلال الأسابيع الماضية ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة حتى الآن في الاقليم 88 حالة.

 

وفي مراتب متأخرة تأتي أقاليم تاوريرت، وبوعرفة فجيج، و الدريوش التي سجلت على التوالي حتى الأن 46، و 30 و 29 حالة.

 

إلى حدود أمس بلغت الحالات التي شفيت تماما من المرض، 654 حالة 28 منها شفيت أمس، وهو ما يعني أن الحالات النشطة أو الحالات التي توجد تحت الرعاية الطبية في أقسام التكفل بمرضى كوفيد في مستشفيات الجهة هو 217 حالة، مع العلم أن حالات الوفيات المسجلة حتى الأن هي 17 حالة، حالتين سجلتا أمس باقليم جرسيف، وهما أول الوفيات المسجلة في هذا الإقليم بسبب الفيروس.

 

وبخصوص توزيع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حتى الآن، فهي موزعة على الاقليم وفق الشكل التالي:

 

ـ وجدة 58 حالة تتلقى العلاج

 

ـ الناظور 50 حالة

 

ـ جرسيف 48 حالة

 

ـ بركان 21 حالة

 

ـ فجيج 19 حالة 

 

ـ تاوريرت 9 حالات

 

ـ جرادة 9 حالات

 

ـ الدريوش 3 حالات

 

وبخصوص تفاصيل حالات الوفيات، فإن عمالة وجدة هي العمالة التي سجلت أكبر عدد من الوفيات بسبب المرض في الجهة منذ إعلان اكتشاف الحالات في المنطقة، حيث سجلت حتى أمس 8 حالات من أصل 17 حالة.

 

يليها إقليم بركان الذي سجل 4 حالات وفاة، ثم إقليم الناظور الذي سجل حتى أمس 3 حالات وفاة، يليه إقليم جرسيف بحالتين.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *