المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش يطلق نداء للتبرع بالدم

كتب في 18 غشت 2020 - 9:34 ص
مشاركة

وجه المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش نداء إلى المواطنين وساكني المدينة الحمراء من أجل التبرع بالدم، وذلك نظرا للنقص الحاد الذي تعرفه مدينة مراكش من هذه المادة الحيوية.

 

وبالمناسبة، أوضحت مديرة المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، الدكتورة سميرة الفزاني، أن « مدينة مراكش تشهد هذا الأسبوع نقصا حادا في أكياس الدم بسبب الظرفية الاستثنائية والتطورات الأخيرة المتصلة بجائحة كوفيد-19، والتي دفعت السلطات المحلية إلى اتخاذ تدابير استثنائية قصد تفادي انتشار الوباء ».

ودعت السيدة الفزاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، المواطنين والقاطنين بالمدينة الحمراء خاصة، إلى الاستجابة بشكل مكثف لهذا النداء، قصد تدارك الخصاص المسجل في أكياس الدم، مشيرة إلى أن عدد المتبرعين انخفض بشكل ملحوظ، في الوقت الذي يتزايد فيه الطلب على هذه المادة الحيوية.

وبعد أن شددت على أن ثقافة التضامن مترسخة لدى المغاربة، ذكرت السيدة الفزاني بأن هذه المبادرة التضامنية ستمكن من إنقاذ حياة المرضى ضحايا حوادث مختلفة أو ممن خضعوا لعمليات جراحية وغيرها من الوضعيات التي تتطلب نقل الدم.

وأشارت إلى أن مركز تحاقن الدم سيظل مفتوحا بشكل يومي، إلى غاية السادسة مساء، بهدف تسهيل عمليات التبرع بالدم وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من المتبرعين من أجل المشاركة في هذه المبادرة التضامنية والإنسانية على صعيد مراكش.

وذكرت بأن عملية جمع أكياس الدم تتم في المركز الجهوي لتحاقن الدم وسط احترام لشروط الحماية والسلامة الصحية للمتبرعين، وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل السلطات المختصة.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *