أكاديمية جهة الشرق تتصدر نتائج امتحانات البكالوريا وتحقق الرتبة الأولى وطنيا بنسبة نجاح بلغت 88.51%

كتب في 29 يوليوز 2020 - 5:40 م
مشاركة

اعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا برسم دورة يوليوز 2020 (مجموع الدورتين العادية والاستدراكية) قد بلغ 18957 تلميذة وتلميذا، منهم 759 بالتعليم الخصوصي و 3710 من المترشحين الأحرار، كما بلغت نسبة النجاح 88,51% من مجموع المترشحين الممدرسين بنسبة زيادة 3,27 نقطة مقارنة مع الموسم الدراسي 2019/2018، وبذلك تتصدر الأكاديمية نتائج الامتحان الوطني وتحقق المرتبة الأولى وطنيا للمرة الخامسة على التوالي.

 

وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين 7938، بنسبة 41,82% من مجموع الناجحين، منهم 889 حصلوا على ميزة حسن جدا، و1932 على ميزة حسن، و5117 على ميزة مستحسن.

 

واعرب محمد ديب مدير الأكاديمية حسب بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، عن ارتياحه لما تم تحقيقه من نتائج إيجابية، كما نوه بالمجهود الجماعي الذي انخرطت فيه كل الأطقم الإدارية والتربوية على اختلاف مجالات تدخلهم من حزم ويقظة ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص ومن انخراط مسؤول في تطبيق التدابير الصحية الوقائية، وبما أبان عنه المترشحات والمترشحون من جدية وانضباط. وأسرهم من مواكبة ودعم في هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا، والأطر التربوية من أستاذات وأساتذة من تضحيات ونكران للذات، فإنه يعبر عن تثمينه الكبير لجهود السلطات العمومية والترابية.

 

وبمناسبة تحقيق هذا الإنجاز، يدعو مدير الأكاديمية إلى الاستمرار في الجهود الجماعية من أجل مواصلة العطاء والتألق في ظل ما تزخر به جهة الشرق من طاقات وكفاءات بشرية تجعل منها جهة متميزة بتلامذتها، ونسائها، ورجالاتها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *