نقابة الطاكسيات بوجدة تطالب بصرف منح كورونا للسائقين وتستعد للاحتجاج

كتب في 23 يوليوز 2020 - 9:08 م
مشاركة

طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بوجدة، التابع للمركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل، تمكين السائقين المهنيين غير المستفيدين من منح الدعم الخاص بجائحة كورونا من “حقهم المشروع في الاستفادة”.

 

وطالب المكتب الجهوي في بلاغ موقع من كاتبه الجهوي عزيز الداودي، “تحسين مناخ الأعمال عبر محاربة النقل السري بكافة أصنافه من هوندات وخطافة وعبر تقييد حافلات النقل الحضري باحترام الحمولة التي حددتها الإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا”.

 

وتأتي مطالب المكتب النقابي، عقب الاجتماع الذي عقده مع مناضليه بمقر الإتحاد المغربي للشغل أخيرا.

 

وطالب أيضا بـ”ضمان استمرار العلاقة التعاقدية طبقا للدوريات الوزارية 61 و 16 ضمانا للاستقرار السائق المهني في عمله، و تبسيط المساطر الإدارية لتمكين المهنيين من دعم الأسطول والسماح لأصحاب العقود العرفية والطويلة الأمد والعقود النموذجية التي تقل مدة صلاحيتها عن ثلاث سنوات من الاستفادة من منح دعم تجديد الأسطول”.

 

كما طالب الداودي ورفاقه بـ”التسريع باستفادة المهنيين من التغطية الصحية ومن خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتجهيز محطات وقوف سيارات الأجرة بصنفيها بما يلزم ووضع حد للفوضى السائدة بها محطة الطاكسيات الكبيرة بالمدينة في اتجاه سيدي يحيى وحي السلام”.

 

كما طالب بـ”التخفيض من الضرائب المستحقة لفائدة جماعة وجدة وجعلها على الأقل مواكبة لما هو معمول به وطنيا في أفق الغائها بناء على مخرجات حوار المركزيات النقابية مع الكاتب العام لوزارة الداخلية”.

 

وعلاقة بشركات التأمين، طالب المكتب النقابي بـ”تعويض المهنيين من طرف شركات التأمين اثناء توقفهم عن العمل في فترة الحجر الصحي”.

 

ودعا المكتب النقابي في نفس الوقت من مناضليه إلى “الإستعداد التام لخوض كافة الأشكال النضالية”، في إشارة إلى أن المعنيين سيقدمون على خطوات إحتجاجية في حالة عدم تلبية مطالبهم.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *