تواصل إمتحانات الباكالوريا بوجدة في ظل إجراءات وقائية صارمة..وشحلال يكشف أهم التدابير

كتب في 6 يوليوز 2020 - 9:55 م
مشاركة

تواصلت الإمتحانات اليوم الإثنين في عموم المملكة، وقامت كاميرا شمس بوست اليوم باستطلاع الأجواء التي تمر فيها الإمتحانات في مركز الإمتحان ثانوية المهدي بن بركة التقنية.

 

حيث حرصت إدارة الثانونية على ضمان مرور هذا الاستحقاق في ظل الشروط الوقائية المطلوبة التي فرضتها الوزارة الوصية في دفتر المساطر.

 

مباشرة بعد ولوج التلاميذ للمؤسسة يقومون بتعقيم الأيادي وأخذ الكمامات والوقيات البلاستيكية التي وفرتها الوزارة الوصية بالمجان لعموم المترشحين طوال فترة الإمتحان.

 

وفي هذا السياق، قال المختار شحلال مدير الثانوية، ورئيس مركز الإمتحانات، بأن الاستعدادات لإمتحانات الباكالوريا، بدأت منذ مدة، وبالتحديد منذ الأعلان الرسمي عن التحضير لاجرائها.

 

وكشف تصريح لشمس بوست، أن الإجراءات تمت بشكل متوازي، فبالإضافة إلى الإجراءات التي تتخذ بشكل إعتيادي سنويا، بما فيها تحضير القاعات والوثائق اللازمة والأظرفة، كانت هناك إجراءات إستثنائية مرتبطة بجائحة كورونا.

 

الإجراءات المرتبطة بالجائحة وفق نفس المصدر، هي التي أخذت هذه السنة المزيد من الوقت، حتى تتمكن المؤسسة من ضمان سير الامتحانات في أجواء صحية ويخرج الجميع تلاميذ وأطر إدارية وتربوية سالمين من هذه العملية.

 

 

ارتكزت حسب شحلال الإجراءات التي إتخذت، على ثلاثة محاور أساسية، الأول يهدف ضمان التباعد الجسدي بين التلاميذ وبينهم وبين الأطر التربوية والإدارية، بحيث خصصت المؤسسة ثلاثة ممرات حسب الشعب، إذ خصص ممر لمجموعة التدبير المحاسباتية، والثاني للعلوم الرياضية والتطبيقية، والثالث للتكنولوجيا.

 

أما المحور الثاني، فيتعلق بالحرص على الالتزام بعدد التلاميذ الذين يجتازون الإمتحان في كل قاعة، والمحدد في دفتر المساطر في 10 تلاميذ.

 

أما المحور الثالث، فيهم النظافة، إذ بالاضافة إلى الكمامات والواقيات، تم تخصيص مواد منظفة ومعقمة في كل قاعة، بالاضافة إلى أكواب بلاستيكية ذات الاستعمال الواحد، للتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية.

 

وأبرز شحلال أيضا، بأنه تم الحرص كذلك، على أن تتم العملية في شفافية تامة، ومحاربة الغش، عبر العديد من المطبوعات التي تحث على الإعتماد على النفس، بالموازاة مع حملة إعلامية تتجلى في رفع وتعليق العديد من اللافتات حتى على واجهة المؤسسة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *