تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في الشرق وهذا توزيع حالات الاصابة في باقي الجهات

كتب في 5 يوليوز 2020 - 6:31 م
مشاركة

سجلت المختبرات المشاركة في عملية الرصد الوبائي لمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد 393 حالة جديدة، 98 في المائة منها بدون اعراض، و  92 في المائة أكتشفت في إطار عملية تتبع المخالطين والرصد الوبائي للبؤر، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة منذ الثاني من مارس تاريخ تسجيل أول حالة إصابة إلى 14215 حالة.

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت جهة مراكش أسفي 215 حالة،  11 منها بمراكش، وحالة واحدة بالحوز، و  203 حالة بأسفي في وسط مهني.

 

أما جهة فاس مكناس، فقد سجلت 35 حالة، 30 حالة منها سجلت بفاس، و  2 بمولاي يعقوب، وحالة واحدة بكل من أقاليم تازة، إفران و تاونات.

وسجلت جهة الدارالبيضاء سطات 65 حالة، حالتان بالمحمدية و 6  حالات بمديونة و  57 حالة بالدارالبيضاء، فيما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، 31 حالة جديدة، 10 منها بتطوان، و 12 بطنجة، و 7 بالفحص أنجرة، وحالة واحدة بكل من وزان والعرائش.

 

وبجهة العيون الساقية الحمراء، سجلت 38 حالة كلها بالعيون، فيما سجلت جهة الدارالبيضاء 3 حالات، وبالتحديد حالة واحدة بكل من سلا، وسيدي سليمان وتمارة.

 

جهة الشرق سجلت أيضا 3 حالات كلها باقليم جرادة، وهي حالات لمواطنين مغاربة من العائدين من الجزائر بطريقة غير شرعية عبر الحدود البرية المغلقة بين البلدين، كما سجلت جهة كلميم واد نون أيضا 3 حالات كلها بطانطان، فيما لم تسجل الجهات الأربع الأخرى أية إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *