تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في جهة الشرق اليوم الأحد 

كتب في 28 يونيو 2020 - 2:48 م
مشاركة

 

علم موقع شمس بوست من مصدر طبي مسؤول، أن المنطقة الشرقية سجلت اليوم الأحد إصابتين جديدتين مؤكدتين بمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

ووفق المصدر ذاته، فإن الحالتين سجلتا في النفوذ الترابي لاقليم جرادة، لمغربيين عائدين من الجزائر، تسللا عبر الحدود البرية المغلقة بين البلدين.

 

ورفعت الحالتين، عدد المصابين بجهة الشرق منذ تسجيل أول حالة في المغرب، في الثاني من مارس إلى 203 حالات.

 

وعلم الموقع أن الحالتين تم نقلهما الى المستشفى الجامعي بوجدة، في انتظار نقلهما الى مستشفى بنسليمان المخصص لاستقبال مرضى كوفيد19، المحسوبين على المنطقة الشرقية ومناطق أخرى.

 

هذا وبلغ عدد الحالات المتعافاة من المرض في الجهة حتى الأن، 192 حالة، فيما استقر عدد الوفيات في 8 حالات، لتبقى 3 حالات رهن التكفل الطبي، هي الحالتين المسجلتين اليوم وحالة سابقة سجلت في اقليم جرادة وتعود لمغربي دخل من الجزائر بنفس الطريقة.

تجدر الإشارة إلى أنه جرت العادة أن تسجل السلطات سنويا، وعند اقتراب عيد الأضحى عودة المئات من المغاربة العاملين في الجزائر في مختلف المهن والحرف، عبر الحدود البرية بطريقة غير قانونية، وتتزامن عودتهم هذه السنة مع جائحة كورونا، وهو ما دفع السلطات وحرس الحدود إلى الرفع من يقضتها لضبط العائدين وإجراء التحاليل لهم، خاصة وسط انتشار الفيروس في الجارة الشرقية.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *