عاجل..المغرب يسجل 138 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة، عن تسجيل المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، لـ138 إصابة جديدة بمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

 

وأبرزت الوزارة في الندوة الصحفية اليومية، المخصصة للكشف عن أخر تطورات الحالة الوبائية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، أن الحالات الجديدة رفعت إجمالي الحالات المسجلة منذ الاعلان عن أول حالة اصابة في الثاني من مارس الماضي، وحتى الأن إلى 9977 حالة.

الحالات الجديدة، سجل منها 31 بجهة الدار البيضاء سطات، و 34 حالة بجهة مراكش أسفي، 15 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 6 حالات، وهي الجهة التي شهدت طوال الأيام الثلاثة الماضية إرتفاعا في عدد المصابين بسبب بعض البؤر الصناعية، فيما سجلت بجهة فاس مكناس 13 حالة، أما جهة العيون الساقية الحمراء، فقد سجلت 37 حالة كلها باقليم طرفاية، فيما سجلت حالة واحدة بكل من اقليمي بني ملال خنيفرة، و كلميم واد نون.

 

وبخصوص الحالات المستبعدة، أبرزت الوزارة أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف المخبري عن المرض، إستبعدت  حتى الأن ومنذ بدء الكشف المخبري عن المرض إلى 528214 حالة مستبعدة.

 

كما أبرزت الوزارة، أنها سجلت هذا اليوم، شفاء 61 حالة جديدة من المرض، ليبلغ إجمالي الحالات التي تعافت بشكل تام 8284 حالة، ويصبح بذلك معدل الشفاء 83 في المائة.

 

وفي المقابل، سجلت  حالة وفاة واحدة وسط الحالات المتكفل بها، ليصبح عدد الوفيات 214 حالة، لتصبح نسبة الإماتة 2,1 في المائة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)