بعد مقتله على طريقة الأمريكي جورج فلويد..شبيبة الطليعة تطالب بوريطة بالتدخل لتحقيق العدالة للشاب المغربي الذي قتل في اسبانيا

كتب في 17 يونيو 2020 - 2:02 م
مشاركة

طالبت الشبيبة الطليعية، من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بتنوير الرأي العام بخصوص حادث وفاة الشاب المغربي إلياس الطاهري بإسبانيا.

 

وشبه العديد من المتابعين وفاة الشاب المغربي، بحادث مقتل الأمريكي جورج جورج فلويد، الذي قتل خنقا على يد شرطي ضبطه.

 

وقالت الشبيبة الطليعية في رسالة وجهتها لبوريطة توصل شمس بوست بنسخة منها، أنهم في الشبيبة الطليعية تابعوا وتابع المغاربة جميعا نشر فيديو يوثق لهذه الحادثة بأسف وحنق شديدين، حيث يوضح هذا المقطع وفق نفس المصدر “أن ستة أشخاص قد أدخلوا الشاب المغربي إلى غرفة صغيرة ويداه مكبلتان خلف ظهره، ثم قاموا بالضغط عليه إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة”.

 

وأبرزت الرسالة، أن ذلك جاء “في ظل ما يعرفه العالم اليوم من موجة احتجاجات عارمة ضد الممارسات العنصرية للشرطة، والتي انطلقت عبر وفاة المواطن الأمريكي من أصل إفريقي (جورج فلويد)، وانتقلت إلى مجموعة من دول أوربا، والتي كانت أسبابها وقائع مماثلة لما جاء في مقطع الفيديو الخاص بمقتل الشاب المغربي إلياس الطاهري”.

 

وأضاف المصدر ذاته قائلا: “إن صح ما جاء في مقطع الفيديو هذا، فهو يعد جريمة شنعاء راح ضحيتها شاب مغربي لم يتجاوز ربيعه الثامن عشر، وتعد إهانة للمغربيات والمغاربة جميعا، وللمغرب كبلد ينحدر منه إلياس الطاهري، وهو ما يستوجب تحركا على أعلى مستوى من طرف وزارتكم”.

 

وإلى جانب طلب تنوير الرأي العام، رفعت الشبيبة مطالب أخرى للوزير، حيث دعته إلى “مطالبة السلطات الاسبانية بفتح تحقيق ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة وتكليف الدبلوماسية المغربي بمتابعة الملف وتتبع وضعية عائلة الضحية، و مطالبة القضاء الإسباني بمحاسبة المتورطين في مقتل الشاب الياس، وإحقاق العدالة له ولعائلته وكل المغربيات والمغاربة”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *