جمعية النهضة لدعم التنمية المحلية بالعيون الشرقية تطلق مشروع “صوت الشباب”

كتب في 13 يونيو 2020 - 2:24 م
مشاركة

أعلنت جمعية ” النهضة لدعم التنمية المحلية بالعيون الشرقية “، أنه في إطار برنامج مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوربي، عن إعطاء إنطلاقة  مشروع  “صوت الشباب”   الذي يهدف إلى تقوية قدرات ومعارف الشباب في مجال الديمقراطية التشاركية  على المستوى المحلي وكتابة أوراق السياسات.  

ويسعى مشروع « صوت الشباب » وفق بلاغ للجمعية توصل شمس بوست بنسخة منه، إلى  نشر وتعزيز آليات الديمقراطية التشاركية وأسس المواطنة بين شباب الجهة الشرقية (60 شاب وشابة)، من أجل ترسيخ الحوار والتبادل بين الشباب وصناع القرار المحليين بالجماعات الترابية لمدن: وجدة؛ بركان والناظور، وذلك من خلال المشاركة في 12  ورشة تكوينية وندوات للنقاش إضافة إلى لقاءات مع مسؤولي الجماعات الترابية للمدن المذكورة آنفا، وذلك على مدار 10 أشهر. 

ويأتي مشروع  ” صوت الشباب” وفق نفس المصدر “في إطار برنامج مواطنة مشاركة الذي كان ثمرة شراكة بين الاتحاد الأوروبي، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبمساهمة المجتمع المدني”.

ويهدف برنامج ” مشاركة مواطنة”  إلى مواكبة الإصلاح  للإطار القانوني المنظم لأنشطة المجتمع المدني في المغرب، من خلال دعم منظمات المجتمع المدني على المستوى الوطني والجهوي مع إيلاء اهتمام خاص للنساء والشباب. 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *