بعد منعهم من استئناف العمل .. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بتاوريرت يحتجون..والحل بشروط 

كتب في 11 يونيو 2020 - 7:04 م
مشاركة

 

تجمع عشرات من سائقي سيارات الأجرة الصنف الكبير صباح اليوم الخميس، أمام عمالة تاوريرت وذلك للإحتجاج على ما أسموه “قرار السلطات المحلية لمنعهم من إستئناف عملهم على مستوى الجهة بعد ثلاثة أشهر من التوقف الإضطراري بسبب فيروس كورونا”.

 

هذه الوقفة الاحتجاجية التي شارك فيها السائقين المهنيين جاءت حسب تصريح مصطفى خباش، عضو جمعية سائقي سيارات الأجرة الصنف الكبير بتاوريرت للمطالبة بالسماح لهم باستئناف العمل من مدينة تاوريرت في اتجاه باقي مدن الشرق بعد تصنيف الجهة ضمن المنطقة 1 المسموح بالتنقل داخلها بكل أريحية تماشيا مع بلاغ وزارة الداخلية “.

 

وأضاف المتحدث أنه بالإضافة إلى هذا المطلب، “فقد سطرنا عدد من النقط الأخرى التي سيتم وضعها بين يدي عامل الإقليم لأجل إيجاد حل لها “.

 

ولخص خباش هذه النقط المطلبية في إقصاء السائقين المهنيين من الدعم رغم توقفهم طيلة فترة الحجر الصحي، بالاضافة إلى إيجاد حل بين السائقين وأصحاب مأذونيات النقل “لاكريما” من جهة وبين السائقين وشركات التأمين بعد التوقف الاضطراري الذي عمق من جراح المهنيين” يضيف المتحدث.

 

هذا وقد توج هذا الشكل الاحتجاجي حسب ما قاله سعيد الشويخ سائق مهني بفتح عامل الإقليم باب الحوار مع التوصل إلى حل والسماح لهم بالتنقل لكن بشروط ”

وأضاف الشويخ أن التنقل اتجاه مدن وأقاليم الجهة الشرقية أصبح مسموح به عبر سيارة الاجرة الكبيرة شريطة أن لا تتعدى الحمولة أكتر من ثلاثة ركاب مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *