تسجيل 27 إصابة بكورونا في المغرب خلال 18 ساعة الماضية 

كتب في 5 يونيو 2020 - 10:08 ص
مشاركة

 

 

كشفت وزارة الصحة، عبر البوابة الرسمية لمتابعة الوضعية الوبائية لانتشار مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف المخبري عن المرض بالمغرب، تمكنت من تسجيل 27 حالة إيجابية إضافية خلال الساعات الـ18 الماضية.

 

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات المسجلة حتى الأن، ومنذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في الثاني من مارس إلى 8030 حالة مؤكدة.

 

وبخصوص الحالات المستبعدة خلال الساعات الماضية، فقد بلغت وفق الوزارة 8612 حالة، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة منذ البدء في الكشف عن المرض، إلى 261619 حالة مستبعدة.

في المقابل، أعلنت الوزارة أيضا أن المختبرات نفسها، وعبر تحليلين مخبريين سلبيين، سجلت شفاء 20 حالة خلال الساعات الـ18 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات التي شفيت شفاء تاما، إلى 7215 حالة شفاء.

 

وكانت نسبة الشفاء المعلن عنها، أمس من قبل الوزارة، ضمن الندوة الصحفية اليومية قد ىقاربت 90 في المائة، في حين ان المعدل العالمي والافريقي لحالات الشفاء لا يتجاوز 49 في المائة.

 

وفي مقابل ذلك، لم تسجل في الساعات الماضية مستشفيات المملكة التي تتكفل بمرضى كوفيد 19، أية حالة وفاة جديدة، وهو ما جعل عدد الوفيات يستقر في 208 حالة وفاة.

 

هذا وكانت الوزارة، قد أكدت في وقت سابق أمس، أن معدل الاماتة رغم تسجيل حالتي وفاة أمس إلا أنه مستقر في 2,6 في المائة، وهو أقل بكثير من المعدل العالمي.

 

هذا ولم يعد يفصلنا عن إنتهاء الفترة المحددة للحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية، سوى عدة أيام، حيث من المرتقب أن تنتهي المدة وفق ما قررت سابقا الحكومة يوم الأربعاء المقبل، وسط ترقب حول ما إذا كانت الحكومة ستلجأ إلى تمديد جديد لهذه الحالة، أم أنها سترفع حالة الحجر وتمدد حالة الطوارئ كما فعلت عدة دول.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *