حالة واحدة تتلقى العلاج من كورونا بالشرق وهذه نتائج تحاليل العائدين من الجزائر

كشفت المديرية الجهوية بجهة الشرق، عن أخر المستجدات للحالة الوبائية لانتشار فيروس كورونا في المنطقة الشرقية، وأبرزت على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنه تم تسجيل حالة شفاء جديدة بإقليم الناظور.

 

وارتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 178 حالة مع إستقرار إجمالي حالات الاصابة في 187 حالة، كذلك الأمر بالنسبة لحالات الوفاة التي استقرت في 8 حالات.

 

وبهذه المستجدات، فإن حالة واحدة، في عموم جهة الشرق، توجد تحت التكفل الطبي بمدينة الناظور، فيما باقي الأقليم لم تعد فيها أية حالة تحت العلاج.

 

ودعت المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، كافة المواطنين إلى إعتماد التطبيق الهاتفي الجديد “وقايتنا”، كإجراء جديد ينضاف إلى باقي الإجراءات المتخذة سابقا لمحاربة ووقف انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

 

وعلاقة بالتحاليل المخبرية المجراة، كشف مصدر مسؤول بمندوبية الصحة ببركان، أن الحالات المتبقية وعددها خمسة حالات للمغاربة العالقين في الجزائر الذين تم اجلاؤهم أخيرا، جاءت سلبية هي الأخرى.

 

وكانت المصالح المختصة قد قررت إعادة إجراء التحاليل المخبرية لخمس حالات ضمن المعنيين، بعدما تضررت عيناتهم الأولى بفعل عملية النقل.

 

وبهذا تكون نتائج جميع العائدين من الجزائر،  وعددهم أكثر من 300 سلبية، وهو ما يعني أنهم سيغادرون الفندق الذي يقضون فيه فترة الحجر الصحي قريبا.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)