عشرات المهاجرين “العالقون” يحتجون من أمام مقر عمالة تاوريرت للمطالبة بفتح معبري جهة الشرق لمغادرة المغرب

كتب في 1 يونيو 2020 - 12:20 م
مشاركة

تجمع عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج المتحدرون من مدينة تاوريرت صباح اليوم الاثنين أمام مقر عمالة تاوريرت للمطالبة بإنشاء خط بحري لهم لمغادرة البلد في اتجاه البلدان الاوروبية عبر معبري بني نصار ومليلية.

 

وصرح المحتجون الذين اعتبروا انفسهم انهم أصبحوا عالقين بالمدينة ان خروجهم للاحتجاج أمام مقر العمالة جاء بعد سلسلة من المطالب الموجهة للجهات الرسمية التي كان أخرها رفع طلب (يتوفر شمس بوست على نسخة منه) الى عامل الاقليم لأجل التدخل ورفع الضرر عنهم.

وأضاف المحتجون في تصريح لشمس بوست أن العالقون بالمدينة منهم من ترك أبناءه في أوروبا وحدهم ومنهم من انتهت تأمينات ورخص سياراتهم وهناك من لديه مواعيد طبية وغيرها من الضرويات التي دفعت “بنا الى المطالبة بضرورة فتح خط بحري بجهة الشرق امام افراد الجالية قصد الالتحاق ببلدان الاقامة”.

 

وأوضح هؤلاء أن مطالبتهم بفتح هذا الخط البحري أمامهم بجهة الشرق يأتي بعد الاعلان عن فتح خط بين طنجة ومالاگا، هذا الخط البحري يضيف المحتجون “أنه تواجههم صعوبات كبيرة للتنقل اليه بسبب المسافة وصعوبات أخرى تتجسد في الكثير من الحواجز الامنية وكون الجهة كذلك تعرف ارتفاعا في عدد الاصابات بفيروس كورونا”.

 

وطالب هؤلاء بضرورة فتح معبر لهم بجهة الشرق كون الجهة تضم عدد كبير من افراد الجالية المقيمة بالخارج ، مؤكدين أنه في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم فانهم سينقولون احتجاجاتهم الى أمام مقر القنصلية بالناظور.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *