طقس حار في هذه المناطق من المغرب.. والحرارة تصل 42 درجة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن يظل الطقس حارا نوعا ما بكل من السهول الداخلية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي.

وستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية محليا، بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية. عدا ذلك، ستظل الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي أرجاء المملكة، إلى جانب هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للمملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشمال وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة القوة شمالية وأحيانا غربية بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و17 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 23 و27 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و 24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 28 درجة بالأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 24 و 32 درجة بالمنطقة الشرقية وبسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 33 و39 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و42 درجة بأقصى جنوب وجنوب شرق المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بمجموع السواحل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)