جماعة وجدة تقترح على الشركات أكثر من 8 ملايير كل سنة لجمع أزبال المدينة وتنظيف الشوارع والساحات

كتب في 23 ماي 2020 - 11:29 ص
مشاركة

لم يعد يفصل مدينة وجدة عن موعد كشف الشركة التي سيفوض لها تدبير قطاع النفايات المنزلية سوى 3 أسابيع.

 

ووفق الإعلان عن دعوة للمنافسة الذي نشرته جماعة وجدة، سيتم في 15 يونيو المقبل في مكتب رئيس جماعة وجدة، فتح الأظرفة المتعلقة بالدعوة للمنافسة: التدبير المفوض للمرفق العام الخاص بالنفايات المنزلية والمماثلة، الجمع والنظافة.

وقدرت الجماعة قيمة الأعمال السنوية المحددة في 82646458 درهم مع احتساب الرسوم، أي أن الشركة التي ستنال الصفقة ستنال مبلغا سنويا مقابل الأعمال التي ستقدمها للمدينة لن تتجاوز في كل الأحوال المبلغ المذكور، ويمكن أن يكون المبلغ أقل من ذلك حسب العروض التي ستقدم للمنافسة.

 

هذا وكان المجلس قد صادق في دورة سابقة، عن كناش التحملات الجديد، والذي أدخلت فيه عدد من التعديلات تتوخى وفق مسؤولي الجماعة تجويد خدمات هذا المرفق.

وإذا كانت خدمات الشركة الحالية، تحظى خدماتها باستحسان العديد من المتابعين، فإن تحذيرات سابقة أطلقها العمال وحتى بعض المتابعين من تمكين أي شركة لها سمعة “سيئة” في المجال من الصفقة، بالنظر إلى أن عدد من الشركات، تعيش مشاكل جمة مع عمالها بسبب عدم أداء مستحقاتهم في الوقت وظروف العمل وغيرها من الاختلالات، وانعكس ذلك بجلاء على نظافة عدد من المدن.

 

ووفق الشروط والتحملات الجديدة، فإن الشركة التي سيعهد إليها تدبير المرفق، ستقوم بجمع النفايات، وأيضا تنظيف العديد من الشوارع والساحات.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *